تعرف على سعر متر حجر البازلت في مصر 

تعرف على سعر متر حجر البازلت في مصر الذي يتساءل عنه الكثير من الأشخاص، حيث يتوقف سعر حجر البازلت على العديد من العوامل المختلفة ولكن بكل تأكيد سوف تجد أفضل وأرخص الأسعار لدى شركة الثقة.

كما تتفاوت أسعار حجر البازلت بسبب اختلاف أنواعه فهو أحد أهم الأحجار الطبيعية المستخرجة من باطن الأرض، والتي تستخدم في الكثير من الأغراض مثل عمل واجهات المنازل أو أرضيات الحدائق، حيث يفضله الكثير من الأشخاص لأنه يعطي شكل رائع للمكان الذي يستخدم فيه،
وفي هذا المقال سوف نتعرف على الكثير حول حجر البازلت وسعره.

سعر متر حجر البازلت في مصر

    •  حجر البازلت يتوفر منه الكثير من الأنواع المختلفة والمتعددة، وبسبب اختلاف أنواعه نجد أن استخداماته تختلف وتتفاوت أسعاره لهذا السبب، ومن أهم ما يميز حجر البازلت هو متانته وقوته وألوانه الفريدة التي يحبها الكثير من الأشخاص،
      باستخدام حجر البازلت في واجهة المنزل فهو يعطي الإحساس بالفخامة والرقي للمنزل، ولكن إذا أردت أن تحصل على أفضل شكل من أشكال الواجهات يجب أن يتم تركيب الحجر بشكل صحيح، وهذا يحدث من خلال استعانتك بأفضل المهندسين الذين لديهم خبرة في تركيب حجر البازلت من خلال شركة الثقة.
    • كما أن سعر متر حجر البازلت في مصر سواء كان الحجر الأسود أو الأنواع الأخرى يبلغ حوالي 90 جنيه ويرتفع على حسب جودة واستخدام الحجر، ونجد أنه قد يصل في بعض الأحيان بالعديد من الأماكن إلى ما يقرب من 200 جنيه وهذا يعد الحد الأقصى لسعر متر حجر البازلت في مصر، ولكن بالنسبة لسعر الكيلو من البازلت ينخفض بالتأكيد عن سعره بالمتر ويعتمد سعره أيضًا على الجودة ونوع الفرز ،
      ويمكنك الحصول على أعلى جودة من الأحجار من خلال شركتنا وهي شركة الثقة.

أشهر أنواع حجر البازلت في مصر

يتوفر في شركة الثقة العديد من أنواع حجر البازلت والتي تقدم أفضل سعر متر حجر البازلت في مصر، وذلك الحجر يعد من الأحجار الهامة المستخدمة في عمل الواجهات والأرضيات ويدخل في العديد من الديكورات سواء كانت ديكورات خارجية أو ديكورات داخلية،
كذلك نجد أن من أهم أنواع هذا الحجر ما سوف نوضحه في النقاط التالية:

    • أولاً حجر البازلت الأسود

يعتبر هذا الحجر أحد أنواع حجر البازلت الذي يتميز بالصلابة والقوة والمتانة، ومن خصائصه عدم التسرب الحراري كما أنه لا يسمح بانتقال الرطوبة إلى داخل المنزل، نجد أن أشهر استخدامات هذا الحجر في الأرضيات أو نراه في تجليد الجدران والحوائط، كذلك سعر الحجر الأسود مناسب وفي متناول أيدي الجميع.

    • ثانياً حجر البازلت الناعم

هذا الحجر هو أحد أنواع حجر البازلت الذي يكون سعره منخفض بشكل نسبي، ونجد أنه قد اشتهر في الفترة الأخيرة بمصر، حيث يتم استخدامه في أسفل البناء لخصائصه في عزل الحرارة.

    • ثالثاً حجر بازلت الجرانيت

حجر البازلت الجرانيت من أشهر الأنواع الموجودة والمستخدمة في عمل الواجهات، فهو لا يختلف بشكل كبير عن باقي الأنواع التي قد أوضحناها في السطور السابقة، كما نجد أن سعره قد يختلف ويتفاوت من مكان لأخر.

    • رابعاً حجر البازلت العباسية

 يعد حجر البازلت هذا واحد من أفضل أنواع حجر البازلت المستخدم في مصر، كما أنه يتميز بقدر كبير جداً من الصلابة والمتانة والقوة، ويشتهر بخصائصه الممتازة في مقاومة الحرارة بشكل كبير، ونجد أن سعر متر حجر البازلت في مصر يعتمد على جودته ويختلف من مكان لأخر.

أهم خصائص حجر البازلت 

  يتميز بالعديد من المواصفات والمميزات والخصائص التي تجعله واحدًا من أهم الأحجار المستخدمة في مصر، فهو يعتبر من أنواع الأحجار البركانية المميزة،
وتتمثل خصائصه في النقاط التالية:

    • نجد أن حجر البازلت الفرعوني يحتوي على قدر كبير من الكالسيوم الموجود في مادة السليكا، تلك المادة تقوم بمنح الحجر قدر كبير من الصلابة والمتانة التي تقاوم العديد من العوامل الخارجية.
    • يتميز حجر البازلت بعدة ألوان متنوعة، حيث نجد منها الأسود واللون الرمادي وكذلك نجد منه اللون الأحمر،
      تلك الألوان تجعل أمامك فرصة كبيرة في اختيار اللون الذي يتناسب معك.
    • وحجر البازلت له العديد من الخصائص وأهمها خاصية العزل الحراري، تلك الخاصية تدل على القدرة العالية على منع تسرب الحرارة  إلى داخل المنزل وبالتالي يقوم بالحفاظ على الدرجة المعتدلة بالداخل، وبالتالي تساعد على الترشيد في استهلاك الكهرباء من خلال تقليل استخدام المكيفات.
    • كذلك نجد أن هذا الحجر مضاد للاشتعال وبذلك يمنع حدوث الحرائق التي من المحتمل أن تحدث لا قدر الله، فيكثر استخدامه في الشركات والمؤسسات الكبيرة وكذلك نجده في المستودعات بشكل كبير.
    • أهم ما يميز هذا الحجر أنه متعدد الاستخدامات وكثير الخصائص، حيث نجده في واجهات المنازل والفلل أو في أرضيات الحدائق.
    •  كما نجد أنه سهل التشكيل وله العديد من المقاسات المختلفة التي تتناسب مع مساحة المكان الذي تريد وضعه بها.
    •  كذلك عند استخدامك لهذا الحجر سواء كان في الأرضيات أو في الواجهات فأنت لن تحتاج إلى خدمة صيانة، فهذا الحجر من الأحجار الطبيعية الغير قابلة للكسر ولن تحتاج إلى صيانته بشكل متكرر.
    • كما أنه سهل التنظيف إذا وجد في الأرضيات أو على الجدران والحوائط، فهو من الأحجار التي لا تتراكم عليها الاتربة بشكل سريع .
    • كذلك يتم وضع حجر البازلت في الأماكن التي تكون أكثر عرضة للرطوبة أو التغيرات الجوية الشديدة، حيث لا يتأثر بتلك العوامل نهائياً.

الفرق بين حجر البازلت وبعض الأحجار الأخرى

بالإضافة إلى سعر متر حجر البازلت في مصر ومعرفتنا أسباب تفاوت أسعاره، فيمكنك أن تقوم بالتفريق بين حجر البازلت وحجر الجرانيت وكذلك حجر الرخام، و يتم هذا من خلال التفرقة بين الشكل أو اللون وبعض المميزات والخصائص التي تخص كل نوع حجر، وتتمثل الفروقات بين تلك الأحجار فيما يلي:

    • أولاً حجر البازلت

 حجر البازلت أحد أنواع الأحجار الطبيعية النارية، وعلى الرغم من ذلك فهو حجر خشن الملمس ومتماسك بشكل كبير،
كذلك يصعب أن يتم التفريق والفصل بين بلوراته، فهو لا يتأثر بعوامل الجو المختلفة او التغيرات الزمنية،
لذلك يتم استخدامه للحفاظ على واجهات المنازل من الرطوبة، كما أنه يوضع على الأرضيات والجدران.

    • ثانياً حجر الجرانيت

حجر الجرانيت هو أحد الأحجار النارية التي تتكون في القشرة الأرضية، حيث نجد أن له العديد من الألوان مثل الأحمر واللون البني الفاتح، وكذلك نجد اللون البني الداكن والبيج والرمادي والأبيض والفضي والأسود بالإضافة للون الأخضر الداكن،
هذا الحجر من الأحجار ذات الملمس الناعم.

    • ثالثاً حجر الرخام

  الرخام يعد من الأحجار الطبيعية التي تستخدم في أعمال تبليط الأرضيات. حيث نجده بلونه الأبيض المميز وله
وزن ثقيل بشكل نسبي.

بذلك فقد وصلنا لنهاية مقالنا الذي قد تحدثنا فيه عن كل ما يخص سعر متر حجر البازلت في مصر،
بالإضافة إلى أننا قمنا بتوضيح بعض الفروقات بين أنواع الأحجار حتى تستطيع أن تفرق بين البازلت والأحجار الأخرى، كما ذكرنا بعض خصائص حجر البازلت.