صور حجر هاشمي جديده اختر الأشكال واطلب التركيب فورا

نعرض اليوم صور حجر هاشمي جديده، فهذا الحجر هو أحد الأحجار الطبيعية والتي يتم استخراجها في مصر من جبل المقطم وجبال الكريمات، ويتميز بالصلابة ومقاومته العالية للرطوبة والحرارة، ويتم استخدام الحجر الهاشمي في العديد من مختلف أعمال الديكور الداخلي والخارجي، نستعرض أهم المميزات الذي يتمتع بها الحجر الهاشمي، كيفية تركيب الحجر الهاشمي بالطرق المختلفة، أنواع الحجر الهاشمي وأهم استخداماته، والأشكال المتعددة من الحجر واستخدامات وأسعار الحجر.

صور حجر هاشمي جديده

الحجر الهاشمي قد تم انتشاره في عالم الديكور ويتم استخدامه بكثرة في عمل الواجهات، والديكورات الداخلية والتصاميم المختلفة، واستخدام الحجر الهاشمي هو أمر رائع وأنيق، وهذا بسبب عدد المميزات الذي يتمتع بها الحجر، والمقاسات المتعددة للحجر، والمقاسات المتاحة من الحجر الهاشمي هي (30 * 60 سم)، (20 * 40 سم) و(25 * 50 سم).

اقرأ المزيد: حجر هاشمي هيصم بأقل تكاليف انتقال فرز أول للديكورات الخارجية والداخلية

مميزات الحجر الهاشمي

نعرض صور حجر هاشمي جديده، وهو يتعدد مميزاته، وهي كالآتي:

  • تصميمات الحجر الهاشمي يعمل كعازل حراري مع ضمان تثبيت درجة الحرارة داخل المبنى.
  • سهولة التنظيف وإعادة رونقه إلى الحالة الأصلية، ويمكن الدهان بملمع.
  • الأحجار الهاشمية اقتصادية وسعرها مناسب مقارنة بالأنواع الأخرى من الأحجار.
  • كما يتميز حجر الهاشمي الصلابة والمتانة العالية.
  • يتوفر عدة أنواع من الحجر الهاشمي والأشكال المختلفة.
  • كذلك يمكن تشكيله وتقطيعه حسب التصميم المطلوب.
  • مقاومة العوامل الجوية المختلفة.
  • إعطاء شكل راقي ومميز للواجهات.
  • بالإضافة إلى أنه يتوفر بمقاسات مختلفة ومتنوعة من الحجر الهاشمي.

كيفية تركيب الحجر الهاشمي

يوجد طريقتين لتركيب الحجر الهاشمي والتي يجب إتباعها للتثبيت الجيد للحجر أو الواجهة، والطرق هي كالآتي:

الطريقة الأسمنتية

تعتمد هذه الطريقة على مادة الأسمنت بالإضافة إلى المادة اللاصقة، لتثبيت الحجر على الجدران، وهي من أرخص الطرق عن أي طريقة أخرى، وتتم عن طريق رش المونة الأسمنتية على الحائط وتسمى بالطرطشة، ويتم بعد تنظيف الجدران بالماء والتخلص من الأتربة، وهذا ما يسبب تماسك للأساس ولصق الواجهة بشكل جيد، كما يتم مراعاة ترك مسافة سنتيمتر بين وصلات الأحجار، وهذا بسبب تجنب سقوط الحجر نتيجة عوامل التمدد. 

الطريقة الميكانيكية

وتعتبر الطريقة الميكانيكية لتركيب الواجهة من الحجر الهاشمي هي أنسب طريقة والأفضل بين طرق التثبيت، ولكنها تحتاج إلى فنيين محترفين وهذه الطريقة أكثر تكلفة، وتتم هذه الطريقة في البداية عن طريق دهان الحائط بمادة القار أو البوتامين وذلك لعزل الرطولة وطرد الحشرات في الفراغات بين الحائط والحجر، ويتم استخدام المسامير والزوايا الحديدية لتثبيت الحجر الهاشمي بعد أخذ المقاسات والمسافات بدقة لكل قطعة حجر، كما يستخدم بها معجون أو غراء ليتم سد المناطق المفرغة بين الحجر والجدار.

تنظيف الحجر الهاشمي

يتم تنظيف الحجر الهاشمي بمختلف أنواعه عن طريق استخدام الفرش الناعمة بالإضافة إلى استخدام الماء، واستخدام الماء يمكن أن يرجع حالة واجهة الحجر الهاشمي إلى الشكل الأصلي، ويمكن استخدام الملمع لإعطاء الواجهة البريق، ويمكن استخدام المنظفات اللطيفة على واجهة الحجر الهاشمي أثناء التنظيف، ثم الغسيل بالماء، ويجب الاعتناء بالديكور الداخلي والخارجي من الحجر الهاشمي حتى لا تتراكم عليه الكثير من الأتربة، وتصبح صعبة التنظيف.

أنواع الحجر الهاشمي

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الحجر الهاشمي، ويتم توضيحها فيما يلي:

حجر هاشمي هيصم

هذا النوع من الحجر الهاشمي هو الأكثر طلباً من بين الأنواع المختلفة من الحجر الهاشمي، ويتميز بالصلابة العالية ولونه أصفر جملي، كما يتميز في العمر الافتراضي الطويل، ويمكن إضافة حليات على النوع من الحجر الهاشمي.

نوع حجر هاشمي كريمي 80

يمكن الحصول على واجهات ذات لون كريمي راقي للواجهة الحجرية من خلال استخدام حجر هاشمي 80، ويكون أقل صلابة، وكذلك يفضل استخدامه في المناطق قليلة الرطوبة، وهو للأذواق الرفيعة ويعمل كعازل حراري للمبنى.  

حجر هاشمي ناعم

يتيمز هذا النوع من الحجر الهاشمي بالنعومة وهو من أفضل أنواع الحجر ويمكن الاعتماد عليه في تجميل واجهات المنازل والفلل والقصور، ويناسب جداً للأبنية السكنية والتجارية، وهو مناسب لجميع الأذواق.

نوع حجر هاشمي سانت كاترين

هذا النوع من الحجر الهاشمي الذي يتميز باللون الوردي أو الأحمر، بالإضافة إلى الصلابة، كما أنه يعطي لمسة عصرية على المباني ويمكن دمجه مع الحجر الهاشمي هيصم أو حجر هاشمي راس، وهو يوجد في منطقة شرم الشيخ وتستخدم في الديكورات الداخلية وتصميم الأعمدة.

حجر هاشمي راس

يعطي حجر هاشمي راس الشكل القديم للأحجار والمظهر العتيق، ويتميز باللون البيج الفاتح، كما يعطي العراقة والصلابة والعازل الحراري الجيد، وهو الأعلى سعر ونادر الوجود.

نوع حجر هاشمي وش جبل

يستخدم هذا النوع من الحجر الهاشمي في فواصل الديكورات وعمل الإطارات، وهو شبيه بالحجر الهاشمي هيصم، ويتميز بالمرونة والصلابة، ولكن يختلف عن حجر هيصم بالمسام الكبيرة وملمسه الخشن، كما يتميز بسهولة التشكيل وتزيين الواجهات.

أشكال صور حجر هاشمي جديده

تتنوع أشكال الحجر الهاشمي، ويتم توضيحها فيما يلي:

شكل الحجر الهاشمي المفرز

يتميز شكل الحجر الهاشمي بخط عرضي على سطح الحجر بعمق 1 سم أو 2 سم ويجعله شكل يفيد الديكور بشكل جيد.

الحجر الهاشمي المكبسن

والحجر نادر الاستخدام والشكل هو مشطوف الحواف بشكل عشوائي وغير منظم.

شكل الحجر الهاشمي الأنتيك

وهو عبارة عن الخطوط العرضية المتوازية والمتقاربة، ونادر الاستخدام أيضاً بسبب تراكم الأتربة.

الحجر الهاشمي المشطوف

يكون هذا الحجر مشطوف أطرافه بزاوية 45 درجة، وعلى مسافة من نصف سم إلى 1 سم.

استخدامات الحجر الهاشمي 

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة للحجر الهاشمي، والتي تتنوع بين الديكورات الداخلية والخارجية، كما هو موضح في صور حجر هاشمي جديده، وهي كالآتي:

  • تصميم واجهات المنازل والفلل والقصور.
  • عمل الديكورات الداخلية مثل الدفايات.
  • كما يدخل في تصميم كرانيش السقف داخل المباني.
  • تصميم الأسوار والبرامق من مختلف أنواع الحجر الهاشمي.
  • كذلك يستخدم في عمل الحوائط والتابلوهات على الحائط.
  • إطار بوابات الفلل والقصور.
  • استخدام الحجر الهاشمي  في تصميم الأعمدة.

أسعار الحجر الهاشمي

هناك العديد من المعايير التي يجب الانتباه إليها عند حساب تكلفة ديكورات الحجر الهاشمي، وهي كالآتي:

  • نوع الحجر المستخدم في التصميم المطلوب.
  • شكل التصميم ونوعه المحدد من قبل العميل، وبساطته أو احتوائه على الكثير من التفاصيل، يختلف في التكلفة.
  • كذلك العنوان الخاص بالعميل وحساب عملية النقل للأحجار.
  • درجة فرز الحجر، حيث أن كل فرز له تكلفة خاصة به.

عن شركة الثقة

تقدم شركتنا شركة الثقة للديكور والمقاولات العديد من الخدمات والخامات المختلفة في عالم الديكور الداخلي والخارجي عن طريق الفنيين المحترفين، ووجود المصانع لكافة الخامات، ويتم تقديم خدماتنا في أنحاء جمهورية مصر العربية، وتتخصص الشركة بأعمال النجارة والعزل، الواجهات، الديكورات الداخلية، الرخام، اللاند سكيب، أرضيات البازلت، أرضيات الانترلوك، تجليد الخشب وعمل البرجولات، حمامات السباحة، الدبش، القرميد، وتصميم الشوايات.

اقرأ المزيد: أسعار حجر هاشمي خامه اصلية شغل مصنع

وفي نهاية المقال قد تم التكلم عن صور حجر هاشمي جديده، أهم المميزات الذي يتمتع بها الحجر الهاشمي، كيفية تركيب الحجر الهاشمي بالطرق المختلفة، أنواع الحجر الهاشمي وأهم استخداماته، والأشكال المتعددة من الحجر واستخدامات وأسعار الحجر.

صور حجر هاشمي جديده

شكل واجهه حجر هاشمي

واجهات مساجد حجر هاشمي

صور حجر هاشمي جديده

التعليقات متوقفه