طرق تركيب حجر هاشمي بالخطوات

حجر هاشمي هيصم

طرق تركيب حجر هاشمي بالخطوات

طرق تركيب الحجر الهاشمي بالخطوات أهم ما يجب أن يعرفه الأشخاص عند التوجه لاختيار الحجر الهاشمي في البناء، ولذلك يعد الحجر الهاشمي من أهم الأحجار التي يلجأ إليها الأشخاص. في عمليات البناء للمنازل والعقارات المختلفة، وذلك لما يمتلكه الحجر الهاشمي من صلابة وقوة وضمان البقاء لزمن طويل، ولذلك سوف نوضح من خلال هذه السطور طرق تركيب الحجر الهاشمي بالخطوات.

تركيب حجر هاشمي

عندما يتجه الأشخاص لبناء منزل خاص بهم أو مبنى تجاري أو فيلا وغيرها من العقارات، ولذلك نجد أن العميل يبدأ في البحث عن أفضل حجز يمكن استخدامه في عملية البناء للحصول على واجهة مميزة، ويكون الاختيار الأفضل هو تركيب الحجر الهاشمي. ولذلك فهو يتميز بالقوة والصلابة في البناء وضمان الحصول على عمر أطول بدون التأثر بالعوامل الخارجية.

كما أن اقتناء الحجر الهاشمي في عملية البناء وفي واجهات المباني من الخارج تضيف المظهر الجمالي والأناقة للمبنى من الخارج فضلًا عن سهولة التنظيف والحصول على اللون الأصلي للأحجار. ومن أهم النصائح التي يتم توجيهها في حالة تركيبه هي التعرف على طرق تركيب الحجر الهاشمي بالخطوات الصحيحة، وذلك للحصول على أفضل نتيجة بعد التركيب والابتعاد عن الأخطار التي قد تصاحب تركيب الحجر بطريقة خاطئة من تساقطه أو تلفه مع مرور الوقت.

طرق تركيب حجر هاشمي بالخطوات

واجهات حجر هاشمي

تركيب حجر هاشمى للواجهات

اختيار الحجر الهاشمى لواجهات المنازل والمباني من الخارج يعد الاختيار الأفضل في حالة البحث عن مجموعة من المميزات في ذات الوقت من القوة والصلابة والواجهة المميزة. ولذلك هو ذو المظهر الأنيق، وباتخاذ قرار تركيب حجر هاشمي لواجهات المنازل والفلل والقصور يحصل العميل بذلك على مجموعة من المميزات وهي كما يلي:

  • يتميز الحجر الهاشمي بأنه متين وصلب، بالإضافة الى تمتعه بقدرة كبيرة على تحمل الصدمات لصلابته وقوته .ولذلك يتحمل عوامل الجو المختلفة.
  • الحجر الهاشمي من الأحجار التي تتميز بمقاومتها للعوامل المتعلقة بالجو المختلفة، مثل الرياح والأمطار والأتربة والرطوبة في فصل الصيف.
  • يتمتع الحجر الهاشمي بشكل جذاب ورائع ويضيف للمنزل أو المبنى من الخارج مظهر جمالي أنيق يميزه عن كافة المباني الموجودة حوله.
  • يوفر الحجر الهاشمي الكثير من الأشكال والألوان المختلفة،ولذلك يتم اختيار ما يناسب كافة الأذواق من بينها.
  • تركيب الحجر الهاشمي في واجهات المنزل. يساعد في حماية الجدران من التلف والتآكل. بسبب التعرض لعوامل التعرية ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل مباشر.
  • لا يتأثر اللون الخارجي الحجر الهاشمي مع مرور الوقت، بل تزداد قوته وصلابته مع الوقت.
  • يمكن تنظيف الحجر الهاشمي بسهولة بوسائل التنظيف العادية .التي تعطيه اللمعان والأناقة.
  • لا يتطلب الحجر الهاشمي عمليات الصيانة بشكل دوري من حين لآخر، بسبب قدرته الكبيرة على التحمل.
  • يدخل الحجر الهاشمي في مختلف أنواع الديكورات للمنازل والقصور والمباني المختلفة، ولذلك سواء الديكورات الخارجية للواجهات أو الديكورات الداخلية في الغرف والجدران من الداخل.

أنواع الحجر المستخدم في تركيب واجهات حجر هاشمي

تتعدد أنواع الحجر الذي يتم استخدامه في تركيب واجهات الحجر الهاشمي للمباني والمنازل .بشكل كبير من حيث الأشكال والتصميمات المختلفة العصرية والقديمة لتناسب جميع الأذواق، وتختلف الأنواع من حيث الصلابة والقوة والقدرة على التحمل والبقاء لوقت أطول، حيث يختار العميل النوع الأنسب من حيث المميزات التي يقدمها، ولعل أشهر أنواع الحجر المستخدم في تركيب واجهات الحجر الهاشمي .هو الحجر الهاشمي الهيصم، ولذلك الذي يعد النوع الأكثر انتشارًا وطلبًا من قبل الأشخاص لما يضمه من أهم الخصائص كالتالي:

  • يتميز بلون مميز يجذب انتباه كافة الأشخاص. ويتم استخدامه في الواجهات الخارجية والداخلية.
  • يتميز الحجر الهاشمي الهيصم بأنه عازل للحرارة .ولا يسمح بدخول الحرارة إلى المنزل والمباني من الداخل.

تركيب واجهات حجر هاشمي

يعد تركيب واجهات حجر هاشمي المنازل والمباني المختلفة هو الاختيار الصائب في ضوء المميزات التي يقدمها للعملاء في الواجهات الخارجية والداخلية للمباني. ولكن من الضروري اتباع طرق تركيب الحجر الهاشمي بالخطوات بسهولة وذلك من خلال اتباع ما يلي من التحضيرات والتجهيزات .لتثبيت الحجر الهاشمي لواجهة المباني:

  • في البداية يتم تهيئة الجدار المراد تثبيت الحجر الهاشمي عليه من خلال وضع طبقة على الجدار مكونة من خليط الرمل والأسمنت والماء، ويتم تثبيت هذه الطبقة على الجدار بشكل عشوائي غير منتظم ليتم تكوين طبقة خشنة، ويتم ترك الجدار على هذا الوضع لعدة أيام حتى يجف تمامًا. واجهات حجر سانت كاترين
  • يتم خلط الأسمنت باستخدام الماء على أن يكون نظيف تمامًا وخالي من الأتربة.
  • يتم غسل الحجر الهاشمي بالماء .وذلك لإزالة أي أتربة قد تتراكم على الحجر، ومن الضروري أن يتم إشباع الحجر بالمياه لامتصاص المياه الموجودة في المونة بالخليط .وهو ما يعمل على التأثير على عملية اللصق. مما يؤثر على متانة المونة، والحصول على أفضل نتيجة في أسرع وقت ممكن.
  • يراعي العمال القائمين على تركيب واجهات الحجر الهاشمي ترك مسافة بين كل حجر .والذي يليه في عملية التركيب، وذلك لمراعاة عملية التمدد والتقلص .التي تحدث للأحجار، ويتم تقدير هذه المسابقة بمقدار 1 سم أعلى الحجر. ونفس المسافة أسفل الحجر، حيث تحدث عملية التمدد والانكماش للأحجار بعد التركيب بسبب عوامل الجو المختلفة التي تؤثر عليها.

تركيب حجر واجهات

عملية تركيب حجر واجهات تتضمن نطاق واسع للعمل في كافة أنواع العقارات المختلفة. ولذلك من أهم هذه العقارات والمباني التي تستخدم حجر الواجهات ما يلي:

  • يستخدم حجر هاشمي في واجهات المباني السكنية مثل البيوت والفلل والقصور، والتي تضيف اللمسة الجمالية الرائعة للمنازل من الخارج وتميزها عن غيرها .من المنازل الموجودة حولها.
  • حجر واجهات العمائر السكنية، يضيف للعمارة الكثير من الرقي والأناقة والصلابة والعمر الطويل.
  • يميل الكثير من الأشخاص عند تصميم مقرات الأعمال والمؤسسات التجارية. إلى استخدام الحجر الهاشمي في الواجهات الخارجية التي تتنوع من حيث التصاميم والألوان.

طريقة تركيب حجر الهاشمي

يوجد أكثر من طريقة يمكن استخدامها في عملية تركيب حجر هاشمي. والتي يتم تحديدها من خلال شركة تركيب حجر الهاشمي .تبعًا للمبنى والتصميم المراد تنفيذه، ومن أهم هذه الطرق ما يلي،

  • الطريقة الأسمنتية في تركيب حجر الهاشمي، وتعد هذه الطريقة هي الطريقة الأسهل والأكثر انتشارًا.وهي الطريقة التي يتم استخدام الأسمنت بها من خلال المونة الأسمنتية .التي تتكون من الأسمنت والرمل والماء، وهذه الطريقة من أكثر الطرق التي تعطي التماسك للحجر والقوة والصلابة التي تقدم العمر الطويل للحجر وتجعله غير قابل للتلف والتآكل، ولكن من عيوب هذه الطريقة هي تشرب الحجر للمياه في بعض الأحيان.
  • الطريقة الميكانيكية في تركيب الحجر الهاشمي، وتستخدم هذه الطريقة بشكل كبير في الأماكن التي تتمتع بالرطوبة العالية وتساقط الأمطار .بشكل مستمر، وتحمي هذه الطريقة الحجر من التأثر بهذه العوامل الجوية المختلفة الا أنها أكثر تكلفة من الطريقة الأسمنتية.

وبعد سرد كافة التفاصيل الخاصة بطرق تركيب الحجر الهاشمي بالخطوات، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد تقديم أهم مميزات وأنواع وطرق تركيب الحجر الهاشمي لواجهات المنازل من الداخل والخارج.

التعليقات متوقفه