اروع واجهات حجر هاشمى لبيتك جاهزة للتركيب

واجهات حجر هاشمي

نعرض اليوم اروع واجهات حجر هاشمى، والحجر الهاشمي هو أحد الأحجار الطبيعية التي تستخدم بكثرة في عالم الديكور والتشطيبات، والحجر الهاشمي به العديد من الأنواع المختلفة والأشكال المتعددة، وتم انتشاره بسبب الخصائص الرائعة التي يتمتع بها الحجر، ويتم استخراجه من باطن الجبال، وأشهر جبل يستخراج منه في جمهورية مصر العربية هو جبل المقطم وقرب العاصمة الإدارية الجديدة، نستعرض أنواع الحجر الهاشمي، أشكال الحجر المختلفة، كيفية تثبيت الواجهات، أسعار ومقاسات الحجر وعن شركة الثقة وأهم خدماتنا. 

اروع واجهات حجر هاشمى

يتم عمل اروع واجهات حجر هاشمى وتنفيذ أفضل الديكورات الداخلية والخارجية وتزيين الأرضيات من خلال شركتنا شركة الثقة، وهي متخصصة في أعمال الديكور والمقاولات ومختلف أنواع التشطيبات، كذلك الحجر الهاشمي يتم استخدامه في تزيين دور العبادة مثل المساجد والكنائس، تصميم الأعمدة وكرانيش الأسقف، واجهات المنازل والفلل والقصور، وعمل أسوار للمناطق السياحية.

اقرأ المزيد: واجهات خارجية للمنازل بتصميمات حجر هاشمى رائعة

أنواع الحجر الهاشمي

يمكن تنفيذ اروع واجهات حجر هاشمى من خلال استخدام مختلف أنواع الحجر، وهي كالآتي:

نوع حجر هاشمي سانت كاترين

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي بلونه المميز، حيث أن لونه أحمر بدرجات مختلفة، والتي تخدم أعمال الديكور بشكل كبير، ويتم استخدامه بكثرة في أعمال الديكور الداخلي، هو نوع مفضل لدى العملاء ممن يحبون التفرد والتميز، ويعرف باسم الحجر الهاشمي الأحمر، أو حجر هاشمي سانت كاترين، كذلك يتم استخدامه في الواجهات.

حجر هاشمي هيصم

قد حظى هذا النوع بشهرة عالية ما بين أنواع الحجر الهاشمي المختلفة، ويرجع هذا إلى صلابته الأعلى ما بين الأنواع، ولونه الأصفر المميز ومقاومته لعوامل التعرية وظروف الجو المختلفة، ومقاوم للتآكل وذو عمر افتراضي مرتفع، كذلك يتم استخدامه في تزيين الأعمدة والأسوار وتصميم الديكورات الداخلية، بالجانب إلى الديكورات الخارجية والواجهات، وحجر هاشمي هيصم يضفي على المبني المزيد من العراقة والرقي. 

نوع حجر هاشمي راس

لون هذا اللون من الحجر الهاشمي هو أبيض يميل إلى الأخضر، وهو ما يجعله خيار فريد للكثير من الناس، ويتمتع بالصلابة والقوة، كما يستخدم في المناطق الساحلية والعالية رطوبة، كما يتميز شكله بوجود ثقوب على وجه الحجر، ويجب أن يعطي شكل جمالي فقط ولا يؤثر على صلابة الحجر نفسه.

حجر هاشمي أبيض إزازي

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي باللون الأبيض الناصع، وهو لون مميز يعطي إتساع للمكان، ويتم استخراجه من الجبال المصرية، وتعد مصر حالياً من أفضل الدول المصدرة له، كما يعطي إحساس بالرقي والفخامة، كما يستخدم هذا النوع في التصميمات الداخلية في المنازل والقصور والمساجد والكنائس.

نوع حجر هاشمي ناعم

هذا النوع من الحجر الهاشمي يتميز بنعومة ملمسه، ويتم القيام بالعديد من التصاميم من خلال استخدامه، كما يمكن النحت أو الرسم عليه، وسهولة التنظيف نظراً لنعومة السطح، بالإضافة إلى أن لديه العديد من المميزات مثل المقاومة العالية للرطوبة والحرارة والصلابة الكبيرة، ويتم استخدامه في عمل الواجهات والديكورات الداخلية المختلفة.

حجر هاشمي وش جبل

يتميز هذا النوع من الحجر الهاشمي باللون الطبيعي والملمس الخشن، عن طريق استخراج الكتل الصخرية الكبيرة من الحجر الهاشمي وأخذ طبقة دون إجراء التعديلات عليها، والحفاظ على ملمسها الأصلي الخشن، والذي يعطي لمسات جمالية فريدة من نوعها.

نوع حجر هاشمي 80

يعرف أيضاً باسم الحجر الهاشمي الكريمي، وهو من أفضل الأنواع استخداماً من أنواع الحجر الهاشمي، ويستخدم في مختلف أعمال الديكور والتشطيبات، ويمكن دمجه مع حجر هاشمي هيصم لعمل مزج رائع للأحجار، كما يساعد الحجر الهاشمي الكريمي في عزل الحرارة عن المباني ومقاومة ضد العوامل الجوية المختلفة، ويتميز كذلك بسهولة التشكيل والتركيب.

أشكال الحجر الهاشمي

تنفذ اروع واجهات حجر هاشمى باستخدام مختلف الأشكال المتاحة من الحجر الهاشمي، وهي كالآتي:

شكل حجر هاشمي مشردم

يظهر جمال الحجر الهاشمي في هذا الشكل من أشكال الحجر، وهو عبارة عن نقوشات متعددة على سطح الحجر، والذي يجعله شكل راقي وفخم، ويستخدم في أعمال الديكور والتشطيبات الداخلية للقصور والفلل.

حجر هاشمي أنتيك

يتميز هذا الشكل من الحجر الهاشمي بوجود الخطوط العرضية المتوازية والمتقاربة، ويوجد عدد من الناس لا يفضلونها بسبب تراكم الأتربة.

شكل حجر هاشمي مفرز

هذا الشكل يتميز بشكله الفريد من نوعه، وهو وجود خط عميق على وجه الحجر والخط عرضي والعمق من 1 إلى 2 سم، كما يجعله هذا شكل مرغوب به في أعمال الديكور.

حجر هاشمي مشطوف

يتم النقش على الحجر الهاشمي من خلال شطفه من جميع الجوانب بزاوية تصل إلى 45 درجة، وهذا الشكل من الأشكال التي يرغب بها العديد من العملاء.

شكل حجر هاشمي مكبسن

هذا الشكل من أشكال الحجر الهاشمي التي تتميز بشكله الغير منتظم من جميع الحواف والجوانب.

كيفية تثبيت اروع واجهات حجر هاشمى

يتم تثبيت قطع الحجر الهاشمي بعد طرق مختلفة، يتم تحديدها لبدء العمل، وهي كالآتي:

الطريقة اليدوية

يتم في هذه الطريقة التركيب على المحارة مباشرةً، وهي من أرخص طرق التركيب، ويمكن لأي عامل التركيب بهذه الطريقة، كما يمكن النقش على الحجر حتى بعد تركيبه.

نوع الطريقة الأسمنتية

تعتمد هذه الطريقة على الأسمنت حيث أنه يستخدم بالإضافة إلى الرمل والماء، ويتم رشه على الحائط لتجهيزها لاستقبال الحجر وتسمى هذه الطريقة بالطرطشة، كما يستخدم أسلاك من النحاس تثبت خلف كل قطعة من الحجر الهاشمي، وهي طريقة مناسبة لجميع الفئات.

الطريقة الميكانيكية

من أفضل طرق التركيب والتثبيت للحجر الهاشمي، ويتم باستخدام زوايا معدنية وأدوات خاصة، ويجب ترك الفراغات بين قطع الحجر الهاشمي، لتجنب مشاكل التمدد والانكماش للحجر التي يمكن أن تحدث، وبعد القيام بهذه الطريقة تكون أكثر مرونة، بالإضافة إلى تحمل للظروف الجوية المختلفة.

اسعار اروع واجهات حجر هاشمى

هناك العديد من العوامل التي تختلف التكلفة لواجهات الحجر الهاشمي بسببها، ويتم توضيحها فيما يلي:

  • تكلفة النقل للأحجار من الشركة إلى مكان العميل.
  • كذلك نوع الحجر الهاشمي المستخدم في التصميم.
  • التصميم المطلوب من التصاميم المتنوعة للحجر الهاشمي.
  • عدد العمال المسؤولين عن إتمام العمل.
  • كما تؤثر جودة الحجر ودرجة صلابته.
  • الفرز حيث أنه يوجد درجات للفرز وهي فرز أول وثاني.
  • لون الحجر والملمس  واختلافهم مع اختلاف نوع الحجر.
  • بالإضافة إلى تحديد طريقة التثبيت المطلوبة في التصميم.

مقاسات الحجر الهاشمي

يتم تصميم وعمل اروع واجهات حجر هاشمى باستخدام مختلف المقاسات المتاحة من الحجر الهاشمي، وهي كالآتي:

  • يوجد مقاس 30 * 60 سم من الحجر الهاشمي.
  • كما يوجد مقاس 20 * 40 سم.
  • كذلك يتوفر مقاس 25 * 50 سم.

عن شركة الثقة

شركة الثقة هي شركة متخصصة في الديكور والمقاولات ومختلف أنواع التشطيبات، ويوجد مختلف أنواع تصميم وتنفيذ الأرضيات والواجهات والديكور الداخلي والخارجي للحجر الهاشمي، تصميم الأرضيات من البازلت، الانترلوك، البازليون، مشايات الحصى، تصميم الشوايات، القرميد بأنواعه، بالإضافة إلى الدبش وتصميماته المختلفة، تزيين الحدائق وعمل الأسوار والديكورات المختلفة.

اقرأ المزيد: اشكال واجهات حجر هاشمى بتصاميم مودرن

وفي نهاية المقال قد تكلمنا عن اروع واجهات حجر هاشمى، أنواع الحجر الهاشمي، أشكال الحجر المختلفة، كيفية تثبيت الواجهات، أسعار ومقاسات الحجر وعن شركة الثقة وأهم خدماتنا. 

التعليقات متوقفه