اسعار حجر هاشمى رخيصة وذات جودة عالية مع الثقة

واجهات حجر هاشمى

يتساءل الكثيرون عن اسعار حجر هاشمى، حيث انتشر استخدام الحجر الهاشمي في تصميم الواجهات لمختلف أنواع المباني، واستخدامه في أعمال الديكور الداخلي والخارجي، ومن أفضل الشركات التي تستخدم حجر الهاشمي هي شركتنا شركة الثقة للديكور والمقاولات ومختلف أعمال التشطيبات، حيث الشركة تقدم أسعار مناسبة تنافسية وتقدم العديد من العروض والخدمات الهامة في عالم الديكور، ونتكلم اليوم عن العوامل التي تحدد تكلفة الحجر الهاشمي، أنواع الحجر المختلفة، أشكال الحجر المتنوعة، معرفة طرق تثبيت واجهات الحجر الهاشمي، وعن شركة الثقة للديكور والمقاولات.

اسعار حجر هاشمى

تختلف اسعار حجر هاشمى حيث هناك العديد من العوامل المؤثرة على تكلفة عمل التصاميم باستخدام الحجر الهاشمي، وهي كالآتي:

  • الخامات من الحجر الهاشمي حسب النوع والشكل الذي تم تحديده.
  • مصنعية الفنيين وعددهم في الموقع.
  • نوع التصميم المطلوب من قبل العميل.
  • مكان العميل وتكلفة النقل للأحجار من الشركة.
  • جودة الحجر وتحديد الفرز الأول أم الثاني للحجر الهاشمي.
  • خصائص الحجر والتي تختلف باختلاف النوع.
  • اختيار طريقة تثبيت الأحجار لعمل الواجهة.

اقرأ المزيد: واجهات خارجية للمنازل بتصميمات حجر هاشمى رائعة

مميزات وخصائص الحجر الهاشمي

تعتبر اسعار حجر هاشمى مناسبة مقارنة بالمميزات العديدة التي تتمتع بها، ويتم توضيحها فيما يلي:

  • يتمتع الحجر الهاشمي بدرجة عالية من الصلابة والمرونة.
  • كما يتحمل الرطوبة العالية وعوامل الجو المختلفة.
  • تعدد واختلاف الألوان المتاحة من الحجر الهاشمي.
  • كذلك يمكن النحت عليه بعد تركيبه.
  • أسعاره مناسبة مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • وجود أنواع عديدة للحجر ودرجات فرز متنوعة.
  • سهولة التشكيل والتركيب ويوجد عدة مقاسات يمكن الاختيار منها.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل كعازل حراري للمبنى.

أنواع الحجر الهاشمي

يختلف اسعار حجر هاشمى على حسب النوع الذي يتم اختياره من قبل الشركة والعميل، وهي كالآتي:

حجر هاشمي هيصم

الحجر الهاشمي هو أحد الأحجار الطبيعية، ويعتبر الحجر الهاشمي هيصم هو الأكثر شهرة واستخداماً بين أنواع الحجر المختلفة بسبب صلابته الكبيرة وتحمله العالي ضد عوامل الجو المتغيرة، كما يعمل كعازل حراري جيد، يتميز باللون الأصفر الجملي، ويوجد منه أشكال ومقاسات مختلفة، كذلك يتميز بسهولة التشكيل والتركيب.

نوع حجر هاشمي وش جبل

يتميز الحجر الهاشمي وش جبل بملمسه الخشن ومسامه الواسعة، وهو ما يختلف عن الحجر الهاشمي الهيصم حيث أنه يتشابه معه في الشكل، يتم استخدام حجر وش جبل في الديكورات الداخلية والخارجية كذلك، مثل أعمال التشطيبات المختلفة وأسوار المنازل والفلل.

حجر هاشمي راس

هذا النوع من الحجر الهاشمي يتميز بإعطاء لمسة من التاريخ والماضي، كما يمتاز بلونه الفريد وهو الأبيض الثلجي المائل إلى اللون الأخضر، ولا يتأثر بمياه الأمطار حيث أنه يتحمل الرطوبة العالية وظروف الجو المختلفة، بالإضافة إلى أنه يتميز بالصلابة والقوة.

نوع حجر هاشمي أحمر 

يسمى هذا النوع كذلك بالحجر الهاشمي سانت كاترين، وهو ذات لون أحمر مميز، يتم استخدامه في أعمال التشطيبات والديكور الداخلي والخارجي، ولمن يحبون التميز والتفرد، والواجهات ذات المظهر المميز.

حجر هاشمي ناعم

يتميز هذا النوع من الأحجار الهاشمية بنعومة سطح الحجر، ويعد أفضل الأنواع التي يتم استخدامها في واجهات المباني الخارجية، ويتميز بالملمس الناعم وسهولة التنظيف، ويعطي مظهر فريد من نوعه على المبنى، كما يتميز بشكله الجميل ولا تتراكم عليه الأتربة. 

نوع حجر هاشمي كريمي

هذا النوع من أنواع الحجر الهاشمي يسمى أيضاً الحجر الهاشمي 80، وهو ذات لون كريمي مميز، يتم استخدامه بكثرة في تصميم الواجهات الخاصة بالمباني والشركات وغيرها، كذلك يمكن استخدامه في أعمال الديكور الداخلي مثل تصميم المنحوتات وغيرها من أعمال التشطيبات  المختلفة.

حجر هاشمي أبيض إزازي

يضفي هذا النوع من الأحجار الهاشمية لمسة جمالية على المباني، حيث يتميز باللون الأبيض البراق، كذلك يتميز بالصلابة وتحمل العوامل الجوية المختلفة، بالإضافة إلى إعطاء المباني مظهر الطراز الأوروبي، كما يتميز بالمرونة وسهولة التشكيل والتركيب، وسعره مناسب لجميع الفئات.

نوع حجر هاشمي رزه

يكون هذا النوع من الحجر الهاشمي من أضعف الأنواع، ويأتي باللون الأصفر مع وجود نقط أو ثقوب على سطح الحجر ويشبه الأرز، لذلك سمى بهذا الاسم، وهو ضعيف مقارنة بباقي أنواع الحجر الهاشمي، لذلك يندر وجوده واستخدامه.

أشكال الحجر الهاشمي

يتم تحديد اسعار حجر هاشمى على حسب الشكل المطلوب من الشركة والعميل، ويتم توضيحها فيما يلي:

شكل حجر هاشمي مفرز

من أشهر أشكال الحجر الهاشمي والأكثر استخداماً، لأنه ذو شكل مميز وهو وجود خط عرضي عميق على سطح الحجر، ويبلغ العمق من 1 إلى 2 سم.

حجر هاشمي مكبسن

هذا الشكل من أشكال الحجر الهاشمي يتميز شكله بوجود شطف للحواف ويكون بشكل غير منتظم أو متساوي، ويندر استخدامه.

شكل حجر هاشمي مشردم

يحتوي هذا الشكل من الحجر الهاشمي على مجموعة من الخطوط العرضية المتوازية والمتقاربة، ويتراكم به الأتربة.

حجر هاشمي مشطوف

هذا الشكل من أشكال الحجر الهاشمي يطلق عليه هذا الاسم، بسبب أن حواف الحجر تكون مشطوفة من جميع الجوانب ويشكل زاوية 45 درجة.

شكل حجر هاشمي أنتيك

الشكل الأنتيك عبارة عن خطوط عرضية متوازية على سطح الحجر، ولا يتم استخدامه بكثرة بسبب تداخل الخطوط وتراكم الأتربة.

ويوجد عدة أشكال أخرى من الحجر الهاشمي وهو شكل حجر هاشمي مقلب، حجر هاشمي مفرعن، شكل حجر هاشمي مرمل.

طرق تثبيت واجهات الحجر الهاشمي

تحدد اسعار حجر هاشمى على اختيار العميل للطريقة المناسبة لتثبيت الواجهة من الحجر الهاشمي، وهم كالآتي:

الطريقة الأسمنتية

هذه الطريقة تقوم باستخدام مونة الأسمنت بالإضافة إلى الرمل الخشن، ويتم فيها تثبيت سلك نحاس خلف كل قطعة من أحجار الهاشمي باستخدام مادة لصق قوية، وتتم الطريقة باستخدام الطرطشة بالأسمنت، ومن ثم تركيب الحجر الهاشمي، وكل ذلك بعد رش الحجر بالماء ليتشبع الحجر بالماء، وهذه الطريقة أسعارها مناسبة، ويتم التنظيف قبلها للمكان المراد عمل الواجهة عليها.

نوع الطريقة اليدوية

وتقوم هذه الطريقة على التركيب المباشر لحجر الهاشمي على المحارة، وهي من أرخص الطرق من حيث التكلفة، ويمكن تنفيذها من قبل أي عامل يعمل في مجال تركيب الواجهات، ولا تتطلب الاحترافية، كما يمكن النقش على الواجهة الحجرية بعد التركيب.

الطريقة الميكانيكية

تعتمد الطريقة الميكانيكية على استخدام الهيلتي، ويتم أولاً عزل الحائط أو الجدار بالقار الأسود، ويتم بها استخدام المسامير والزوايا المعدنية، وهي من أفضل الطرق المستخدمة في تثبيت واجهات الحجر الهاشمي، ولكنها مكلفة جداً.

شركة الثقة للديكور والمقاولات

تقدم الشركة اسعار حجر هاشمى تنافسية، وتخدم جميع محافظات جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى مصانع في جميع المجالات الخاصة بالديكور، وتوفر مختلف أعمال الديكور والتشطيبات للمنازل والفلل والقصور والشركات، دور العبادة مثل المساجد والكنائس، وتتخصص الشركة في أعمال النجارة المتعددة، أعمال التدبيش، لاند سكيب، الرخام، تصميم الأرضيات، حمامات السباحة، أعمال العزل، والقرميد والبرجولات.

اقرأ المزيد: أنواع الحجر البازلت أسعار تركيب الحجر البازلت

وفي ختام المقال قد تكلمنا عن اسعار حجر هاشمى، العوامل التي تحدد تكلفة الحجر الهاشمي، أنواع الحجر المختلفة، أشكال الحجر المتنوعة، معرفة طرق تثبيت واجهات الحجر الهاشمي، وعن شركة الثقة للديكور والمقاولات.

التعليقات متوقفه