اشكال مشايات زلط لاند سكيب لـ 5 أنواع مختلفة بأرخص الأسعار

ديكور لاند سكيب

نتحدث اليوم عن اشكال مشايات زلط لاند سكيب ونعرضها بالصور من شركتنا شركة الثقة، وهي من ديكور الأرضيات المميزة والتي تتسم بالفخامة والرقي، والزلط الملون واستخدامه هو زخرفة حديثة يتم استخدامها في أرضيات المنازل والحدائق والفلل، كما له عدة أشكال وألوان متعددة، تناسب كل الأذواق، نستعرض من خلال المقال كيفية تركيب المشايات الزلط، أنواع الزلط المستخدم، واسعار واستخدامات الزلط في الديكور، ونتكلم كذلك عن الدمج بين الرخام والزلط، وكيفية التواصل مع شركة الثقة ونعرض صور المشايات الزلط الرائعة.

اشكال مشايات زلط لاند سكيب

المشايات الزلط هي مظهر جمالي جذاب، تم الاعتماد عليه بشكل كبير في الديكور لأرضيات الحدائق والمنازل الكبيرة والفلل من قبل مهندسين تصميم اللاند سكيب، تجميل الحدائق وأيضاً تنظيم أماكن السير في الحديقة أو في أماكن ركن السيارات أصبحت ركن أساسي في الديكور الخارجي، وإضفاء المظهر الجمالي الرائع، والزلط هو عبارة عن رواسب زلطية تتكون من كسور وتفتت من الكتل الصخرية، ويتم التعرض لعوامل التجوية وهي تنقل الحصى والزلط لمسافات بعيدة عن طريق المياه، ولذلك نجدها على الشواطئ والمحيطات بكثرة.

اقرأ المزيد: ارضيات حجر بازلت فى مصر

أنواع الزلط

يوجد أنواع متعددة وكثيرة من الزلط وتختلف الاستخدامات على حسب النوع، وهي كالآتي:

الزلط الفولي

يعتبر نوع الزلط الفولي هو أشهر أنواع الزلط الذي يستخدم في الخرسانة المسلحة، وإعطاء الصلابة والمتانة والقوة في عمل الإنشاءات، ويتراوح مقاس الزلط ما بين 0.5 إلى 5 سم.

نوع الزلط العادة

يوجد مقاس معتاد للزلط، ويتم استخدامه في أعمال الخرسانة ومقاس الزلط يتراوح بين أقل من سم إلى 7 سم.

الزلط الفينو

يعتبر كذلك من أهم أنواع الزلط المستخدم في الخرسانة المسلحة المصبوبة تحت الماء، ويسمى هذا النوع من الزلط باسم (الزلط المخصوص) ومقاسه يكون 0.4 سم، وقد يصل حجم زلط الفينو إلى مقاس 0.5 سم، ويتم استخدامه في أعمال الآبار والميكانيكا.

نوع الزلط الفاير 

يتم استخدام زلط الفاير في أعمال الخرسانة كذلك ويصل أحجامه إلى مقاس 7 سم.

الزلط العجالي

بالإضافة إلى الأنواع السابقة، يأتي هذا النوع أيضاً استخدامه في الخرسانة الإحلال وتكون بمقاس كبير في الأعمال الخرسانية والمنشآت المعمارية، والمقاس يبدأ من أقل من سم إلى 7 سم.

كيفية تركيب المشايات الزلط

تختلف اشكال مشايات زلط لاند سكيب، ويتم تركيب المشايات بإتباع عدة خطوات، وهي كالآتي:

  • خلط الخرسانة بشكل جيد وصبها على الأرض ووضعها في شكل بلاطات.
  • عمل إطار محدد للأرضية الزلط، كما يمكن استخدام السيراميك أو الحجر (الدبش) أو أي خامة لتحديد المساحة المراد عمل المشاية بها.
  • بعد ذلك يتم تسوية الأرضية لوضع الحصى، وتنظيف الأرضية.
  • ثم ضبط الحصى على شكل بلاط أرضيات، بالإضافة إلى تشكيله بأي شكل تريده مثل أشكال السيراميك.
  • يتم معالجة الأرضيات بالرش بالماء لضمان قوة التصاق البلاط.
  • كما يمكن دهان الأرضية الزلط، ويفضل تركها لطبيعتها بدون طلاء.

ألوان الزلط المستخدم

تتنوع اشكال مشايات زلط لاند سكيب، وتختلف على حسب ألوان الزلط المستخدم، وهي كالآتي:

الزلط الأبيض

يعد الزلط الأبيض هو النمط الكلاسيكي الرائع والذي يعطي مظهر مريح، ويوجد نوعين من الزلط الأبيض وهما الزلط الأبيض الناعم ويتم استخدامه للاند سكيب والحدائق، والنوع الآخر هو الزلط الأبيض الخشن ويتم استخدامه للرصف.

نوع الزلط الملون

وهو فن تتميز به مصر، وهو عمل الأرضيات من الزلط الملون وإضفاء البهجة والتنوع في المكان.

كما يوجد العديد من الألوان المختلفة للزلط المستخدم في زينة الأرضيات، وهي الزلط الأسود، الأحمر، الأصفر.

اسعار الزلط الملون المستخدم في عمل المشايات

تتعدد اشكال مشايات زلط لاند سكيب وكذلك يختلف اسعار المشايات الزلط وذلك على حسب الخامات ومنها اختلاف نوع ولون الزلط، والنقل والمسافة لتوصيل الزلط والقيام بعمل أرضية الزلط، بالإضافة إلى أن الزلط يوجد منه الفرز الأول والفرز الثاني، لذا تتم حساب التكلفة على العديد من الأمور، وكذلك مساحة العمل المطلوب وعدد العمال المطلوب لإنجاز العمل، ويتم تقديم الأسعار التنافسية لأرضيات الزلط وعمل العروض والخصومات لكافة أعمال الديكور الداخلي والخارجي، وكل ذلك من خلال شركتنا شركة الثقة.

استخدامات الزلط

هناك تعدد في اشكال مشايات زلط لاند سكيب، ونذكر استخدامات أخرى للزلط في الديكور، وهي كالآتي:

  •  تصميم الحدائق وزيادة جودة تصميم المنزل.
  • كما تستخدم في ربط الحديقة ببعضها البعض.
  • إعطاء اللمسة الفنية الجذابة للحديقة أو مدخل المنزل.
  • ديكورات النوافير وتزيينها.
  • كما تستخدم لأرضية الأحواض السمكية الكبيرة.
  • بالإضافة إلى تصميم المشايات الزلط بين الممرات.
  • مداخل العمارات والمباني الكبيرة.
  • كذلك يمكن استخدامها في مكان ركن السيارات.
  • تستخدم لعمل ممشى للناس من الزلط في المناطق السياحية.
  • كما تستخدم المشايات الزلط في الجراج، حيث يفضل خشونة الأرض تحت السيارات.

أرضيات الزلط والرخام

يمكن الدمج بين الزلط والرخام لإعطاء المظهر الكلاسيكي الجمالي وتبدو راقية وأنيقة، وهو فن من الفنون الزخرفية التي لا غنى عنها في الديكور حالياً في مصر، ويتم استخراجه من الشواطئ وهي من أكثر الأماكن التي توجد بها الزلط، وبالإضافة إلى أن المناطق السياحية هي من أكثر الأماكن احتياجاً لهذا النوع من الديكور للتجميل والتزيين، وكذلك تزيين حديقة المنازل حيث يتم الجلوس بها لفترات طويلة واستخدام حدائق المنازل للحفلات، ويتم استخدام ترابيع أو مربعات من الرخام وتزيين الزلط من حولها، كما يمكن عمل رخام بأشكال غير منتظمة والإحاطة بالزلط باللون الأبيض أو الألوان.

كما يتم استخدام أرضيات الزلط والرخام في إحاطة حمامات السباحة، ممرات الحدائق، وعمل أرضيات زلط ورخام للمطاعم والكافيهات والحصول على المظهر العام الجمالي للوحدات التجارية والترفيهية، وكل ذلك من أجل جذب العملاء وكسب ثقتهم، وإضفاء الأناقة والراحة النفسية للعميل.

التواصل مع الشركة

يتم التواصل مع شركة الثقة المتخصصة بأعمال الديكور الداخلي والخارجي وتجميل الأرضيات، وخدماتنا متوفرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويتم التواصل عن طريق الاتصال على رقم الهاتف، وكذلك يتم التواصل على رقم الواتس أب، متابعة مواقع التواصل الاجتماعي.

أجمل اشكال مشايات زلط لاند سكيب

يوجد العديد من اشكال مشايات زلط لاند سكيب، ونعرض عدد من الصور للمشايات الزلط بالأشكال والألوان المختلفة لصنع مشايات زلط مميزة ولافتة للنظر، ونعرض من خلال شركتنا أعمال الزلط المختلفة وكيفية تواجدها وبقوة في أعمال الديكور الداخلي والخارجي.

من خلال شركتنا يوجد العديد من العمالة المحترفة المتخصصة في تصميم المشايات الزلط وتزيين الممرات والحدائق، والتخصص في الديكور والمقاولات وتصنيع الخامات في المصانع الخاصة، وعلى أساس معايير الجودة العالية، كما تتخصص في مطابخ الأكريليك، النجارة، الواجهات، الأرضيات، اللاند سكيب، تصميم الدفايات والشوايات، أرضيات البازلت وعمل الديكورات الداخلية المختلفة.

نعرض شكل مشايات زلط منتظمة الشكل أو غير منتظمة الشكل، وكذلك عمل أشكال النجوم والورود، وأشكال هندسية ودوائر مع تحديد الإطار.

اقرأ المزيد: أنواع الحجر البازلت أسعار تركيب الحجر البازلت

وفي نهاية المقال قد تكلمنا عن اشكال مشايات زلط لاند سكيب، كيفية تركيب المشايات الزلط، أنواع الزلط المستخدم، اسعار واستخدامات الزلط في الديكور، الدمج بين الرخام والزلط، كيفية التواصل مع شركة الثقة ونعرض صور المشايات الزلط الرائعة.


التعليقات متوقفه