حجر هاشمى تصاميم حجر هاشمى عصرية ورائعة مع الثقة

واجهات حجر هاشمي هيصم

تصاميم حجر هاشمى تتمتع بالدقة والرفاهية في اختيار نماذج التصميم وذلك من خلال فريق عالي الجودة والمهارة من شركة الثقة التي تقدم هذه الخدمات المميزة بأعلى كفاءة واقل اسعار لمتر الحجر الهاشمي في السوق، كذلك نوفر عروض وخصومات لا تُقارن بنسب كبير على أكبر كتالوج يتضمن تشكيلة واسعة من الأشكال والزخارف على الحجر الهاشمي الذي يتمتع بمقاومته العالية فبالتالي يكون هي الخيار الأمثل من حيث الجودة والخامة، وله دور فعال أيضًا في عزل العوامل الخارجية من رطوبة وحرارة، لذلك يعد من أفضل أنواع الأحجار الطبيعية التي تساعد على بناء مميز للواجهات المنزلية الداخلية والخارجية، ولمعرفة أهم الخدمات التي ننفرد بها في شركتنا شركة الثقة الرائدة في مجال تطبيق وتزين وزخرفة الحجر الهاشمي تابع معنا مقالنا هذا.

تصاميم حجر هاشمى

نوفر مثل هذه التصاميم بكفاءة عالية من خلال فريق محترف من الفنيين والمهندسين والخبراء والمتخصصين في مجال تصميم ديكورات بالحجر الهاشمي، حيث توفر شركة الثقة العديد من واجهات المنازل والديكور المميزة من خامات الحجر الطبيعي الذي يختلف أنواعه وأشهره هو حجر الهاشمي من أفضل الأنواع التي يمكنك تصميمها وتشكيلها على المباني وزخرفتها وتعطيك أشكال مميزة تنطبق مع التقنيات الحديثة في صناعة الديكور المتطور، حيث ننفرد في شركتنا بهذه الخدمات لذلك نعد من الشركات الرائدة في هذا المجال، ولأننا نحافظ على رضا العملاء وثقتهم في شركة الثقة، نوفر أقل الأسعار مقارنة بنفس الخامات لشركات أخرى، ولكن ما هي أفضل تصاميم حجر هاشمى، هذا ماسنرد عليه في الفقرات التالية بالإجابات المفصلة تابع.

اقرأ أيضًا: الحجر الأبيض الإزازي لواجهات المنازل العصرية

استخدامات تصاميم حجر هاشمى

لا تقتصر استخدامات أنواع الأحجار الهاشمية على واجهات المباني السكنية والفلل والقصور، بل يمكن استخدامها أيضًا في واجهات أنواع مختلفة من الشركات والمؤسسات، تشمل استخدامات الحجر الهاشمي ما يلي:

حجر الهاشمي الداخلي:

يمكن استخدام أنواع  وتصاميم حجر هاشمى المختلفة في الديكور الداخلي للمنازل وواجهات الفيلات الحجرية الهاشمية وأي مبنى والواجهات الداخلية كما يلي:

  • اصنع زخرفة وديكورات للدفايات.
  • يمكن استخدامها لإنشاء الجدران.
  • تصميم العمود باستخدام الحجر الهاشمي.
  • من السهل ترتيبها لتصميم الألواح الحجرية الهاشمية على الحائط.

الحجر الهاشمي الخارجي:

من المعروف أن الحجر الهاشمي Texture وأنواع أخرى كثيرة من الأحجار المزخرفة تستخدم على نطاق واسع في صناعة تصاميم حجر هاشمى والواجهات المميزة للمباني، ومن أهم الاستخدامات للحجر الخارجي:

  • تصميم واجهة منزل أو فيلا بالحجارة والمنازل.
  • أيضا تصميم بوابة الإطار للفيلا الحجرية.
  • تصميم حجر هاشمي كريمي، أو هيصم أو أي نوع معروف من واجهات النوافذ.
  • يمكنك الاعتماد على تصميم كورنيش السقف داخل المبنى.
  • وبدلاً من ذلك، يمكن تصميم ابرامق والأسوار من أنواع معروفة من الحجر الهاشمي.

خصائص استخدام الحجر الهاشمي

يتميز الحجر الهاشمي بالعديد من المزايا، مما يجعله من أكثر أنواع الحجر طلبًا من قبل عملائنا حيث يستخدم بشكل شائع في تصاميم حجر هاشمى، ومن أهم الفوائد التي تحصل عليها عند تركيب هذا الحجر الهاشمي بكافة أنواعه في الديكور الخارجي الخاص بك هي:

  • يتميز بدرجة عالية من الحرية في الشكل والتصميم، مما يسمح للمستخدمين بتصميم الواجهات بحرية.
  • يمكن دمجه مع أنواع أخرى من الأحجار، بما في ذلك الميكا، حجر الفرعون، للحصول على أشكال فريدة في النهاية.
  • كما أنه يعمل كعازل أثناء تثبيت درجة الحرارة داخل المبنى.
  • متوفر بمجموعة متنوعة من المواد، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام، مما يضمن حصول العملاء على كل ما يريدونه.
  • تأتي في أنواع سهلة التنظيف ويمكن تغطيتها بمادة كاشطة للمساعدة في استعادة اللمعان للحجر إذا رغبت في ذلك.
  • كما يعتبر الحجر الهاشمي اقتصاديًا جدًا مقارنة بالأحجار الأخرى ويستمر لفترة طويلة.
  • هناك عدة أنواع مثل الحجر الهاشمي الأبيض، الحجر الهاشمي هيصم، الحجر الهاشمي المزخرف، الحجر الهاشمي وش الجبل وغيرها من الأنواع المميزة.
  •  يتميز الحجر الهاشمي بالصلابة والليونة العالية مقارنة بالأحجار مع الإضافات الطبيعية الأخرى.
  • الحجر الهاشمي عالي الصلابة والمقاومة ويعد من أفضل العوازل التي تحمي المنازل من العوالم الخارجية الخطرة.

عيوب استخدام الحجر الهاشمي

للأحجار الهاشمية مزايا عديدة، ولكن مثل الأحجار الأخرى المستخدمة في الزخارف المتنوعة، فكل نوع له مجموعة مختلفة من العيوب، ومن أهم العيوب التي لوحظت في الأحجار الهاشمية ما يلي:

بعض الأنواع يصعب تنظيفها ولا تجمع الغبار بسهولة.

تعتبر بعض الأنواع خفيفة إلى حد ما ولا تتميز بالصلابة.

يتأثر بالرطوبة، لذلك يفضل استخدام نوع مناسب للجو المحيط بالمبنى.

بالاتفاق المسبق مع مالك الفيلا أو المنزل، يمكن معالجة الحجر الهاشمي وتقطيعه حسب الحجم ليناسب تصاميم حجر هاشمى، ومن مقاسات هذا الحجر كالتالي:

  • 30 سم × 60 سم.
  • 20 سم × 40 سم.
  • 25 سم × 50 سم.

طرق تركيب الأحجار الهاشمية

هناك طريقتان يتبعهما المحترفون من فريق شركة الثقة لتركيب الأحجار الهاشمية، وذلك من أجل صناعة تصاميم حجر هاشمى مختلفة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

الطريقة الأسمنتية للحجر الهاشمي

تعتمد هذه الطريقة على الأسمنت والمونة لتثبيت الحجر بالحائط وهي أرخص من الطرق الأخرى، وتشمل الخطوات التالية:

  1. أولاً، يتم رش الأسمنت (المونة) على الحائط، وتسمى هذه العملية بالطرطشة.
  2.  احرص على تشبع الجدران بالماء حتى لا يتم امتصاص الماء من المونة لاحقًا،.
  3. هذا يزيد من تماسك الأساس، ثم يتم لصق الحجارة الهاشمية المشبعة بالماء باستخدام الأسمنت والسيكا.
  4. سيؤدي ذلك إلى زيادة صلابة المونة وتماسكه، مما يترك مسافة لا تقل عن سنتيمتر واحد، هذه المسافة لتجنب سقوط الحجارة بسبب عوامل التمدد الشتوي.

الطريقة الميكانيكية لتركيب الحجر الهاشمي

تعد الطرق الميكانيكية لتركيب الأحجار هي الخيار والأنسب لتصاميم حجر هاشمى كذلك للأحجار الكبيرة الحجم هذا يرجع إلى قوة الحجر وتماسكه، ولكنها أغلى ثمناً، كذلك تتطلب مهارة وحرفية وخبرة في تركيب الحجارة الهاشمية، وهذا ستجده حصريًا في شركة الثقة، باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بتطبيق مادة البيوتامين أو الجار على الجدران لعزلها عن الرطوبة والمطر، ولإخراج الحشرات من الفراغ بين الحجر والجدار.
  2. ثانيًا، يتم ربط الخيوط بالواجهة لوزن الحجر والواجهة والتأكد من عدم وجود نتوءات ومنخفضات على الواجهة أثناء التثبيت.
  3. ثالثاً: بعد أخذ القياسات الدقيقة والمسافات لكل قطعة حجرية، يتم استخدام زوايا حديدية ومسامير لربط الحجارة، ويتم استخدام معجون أو غراء لملء المساحات الفارغة من الحجر ، ويمكن تثبيت المسامير.

أسعار الحجر الهاشمي

قد تختلف اسعار الحجر هاشمي بالنسبة لسعر المتر الواحد من عميل لآخر وذلك تبعًا لمجموعة من العوامل، مع مراعاة أن أعمال التجليد التي تتم من خلال الحجر تحسب لكل متر مربع، أما بالنسبة للكوابيل فيتم احتساب الرقم المنفذ من قبل المهندسين والخبراء، أما الكرانيش في تصاميم حجر هاشمى يتم حسابها تبعًا للمتر الطولي.

في كلتا الحالتين سوف تحصل على أفضل سعر من خلال التعامل مع شركة الثقة الرائدة، حيث نقدم أرخص أسعار الحجر الهاشمي في مصر، وتشمل العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع السعر ما يلي:

  • خاصة في هذه الحالة، يحدد عنوان العميل السعر أولاً، لأن تكاليف الشحن يتم حسابها بناءً على العميل.
  • نوع الحجر المستخدم، كل نوع متاح له سعره الخاص.
  • تقدم الشركة فرز الحجر، ويختلف سعر الفرز الأول عن سعر الفرز الثاني.
  • تصاميم حجر هاشمى الذي يطلبه العميل، كلما كان التصميم أكثر دقة وحرفية، تزاد تكلفته وذلك بكثرة التفاصيل.

اقرأ المزيد: انواع الحجر الهاشمي المتوفره فى السوق المصري

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل والمزايا التي تختص بها تصاميم حجر هاشمى، كذلك أهم أنواع واشكال الحجر المناسبة لمختلف الواجهات الخارجية والداخلية.

التعليقات متوقفه