الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه

واجهات حجر هاشمي

الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه

يتساءل العديد من الأشخاص الذين يريدون عمل واجهة للمنشأ الخاص .بهم عن الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه، ولذلك حيث أنه من المعلوم أن نوع الحجر هو يعد الخامة التي تم تصنيع منها الحجر نفسه، ولذلك هي تكون مختلفة باختلاف شكل ونوع أحجار الجبل التي تم الاستخراج منها هذه الأحجار.

 ولهذا السبب فإن الحجر الهاشمي تتعدد أنواعه ولكل نوع لون معين وقوة صلابة معينة. ولذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة عن الحجر الهاشمي وأنواعه المختلفة.

حجر هاشمي

إن واجهات الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه من أرقى وأهم أنواع الحجر .التي يتم تقديمها من قبل شركتنا، حيث أن الحجر الهاشمي يتوافر منه الكثير من الأسعار والأنواع، وذلك بالإضافة إلى شكله العريق الجذاب، ومن أجل مميزات الحجر الهاشمي فإنه يقوم العديد من الأشخاص بالإقبال عليه في خلال هذه الأيام.

يعتبر الحجر الهاشمي من أهم وأبرز أنواع الديكورات التي حازت باهتمام كبير. من قبل الأشخاص في خلال الآونة الأخيرة، وذلك كان يرجع إلى أن الحجر الهاشمي. يتميز في تصميمه بالأصالة والحداثة، ومن أجل هذا فإن أصحاب الذوق الرفيع .هم أكثر الأشخاص الذين يقومون بالإقبال عليه بشكل كبير للغاية.

ومن المعلوم أن السبب الرئيسي الذي يجعل الحجر الهاشمي يأخذ اهتمام كبير من جميع الأشخاص. هو أنه حجر طبيعي يتم استخراجه من داخل الجبال طبيعيًا .ولا يتم تصنيعه، بالإضافة إلى كثرة أنواعه وألوانه المختلفة التي تتميز عن أى تصميم ديكور آخر.

حجر هاشمي هيصم

إن حجر هاشمي هيصم هو من أبرز وأشهر الأنواع الخاصة .بـ الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه، وذلك يرجع إلى أنه متميز بصلابته ومتانته العالية، بجانب ألوانه المتميزة وقوة شكله والذي يعمل على حماية الجدران من التلف والتآكل. كما أن للحجر الهاشمي هيصم لون أصفر جملي يخطف الأنظار بجميع درجاته المتعددة وكل ما تمر الأيام فإنه يزداد جمالًا وقوة صلابة.

إن حجر هاشمي هيصم لديه قدرة كبيرة في مقاومة العوامل الجوية المتنوعة على سبيل المثال: السيول والأمطار، الرياح والأتربة، الحرارة والبرودة والرطوبة.

كما أن هذا الحجر لديه تاريخ طويل للغاية فهو موجود منظر قدم، والآثار المصرية هي التي تشهد على هذا في مختلف العصور، ولذلك حيث قام القدماء المصريون باستخدامه في بناء المعابد والمنازل ولذلك بسبب فخامة شكله وأصالته، وليس ذلك فقط بل إنه تم استعماله في الأدوات الخاصة بالموائد وأدوات الأفراد.

واجهات حجر هاشمي

إن الاعتماد الذي يقوم به أغلب المصممين والعملاء والتجار في استعمال الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه ولذلك من أجل تشطيب واجهات المنازل والفلل والعمارات من أنجح وأفضل الاختيارات في عالم الديكور.

 حيث يعمل الحجر الهاشمي على إعطاء شكل مختلف وذوق راقي عن مختلف الواجهات الخارجية الأخرى، ولذلك فهو من أميز الأنواع الخاصة بالواجهات لتوفيره الشكل الفريد من نوعه، وذلك نظرًا لصلابته ومتانته وأسعاره الرائعة.

 كل هذه الأسباب تجعل استعمال الحجر الهاشمي هو أفضل اختيار في عمل الواجهات المنازل والفلل والمساجد والكنائس، ولذلك من أجل هذا سوف نقوم بتقديم إليكم أبرز وأفضل الأنواع الخاصة ب واجهات الحجر الهاشمي ومنها كالتالي:

واجهات حجر هاشمي الراس

  • إن حجر هاشمي متميزة في لونها الأشبه بالأصفر لأنه يقوم بإعطاء مظهر شبيه بالمباني التراثية القديمة، ولذلك كما أنه يتميز بشكله الأصيل الذي يشبه العديد من الأحجار القديمة التي تم استعمالها في بناء المباني للعديد من الحضارات العريقة.
  • اللون التابع إلى الحجر هاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه مثل راس يشبه إلى حد كبير الخفوت، ولذلك فإنه لا يقوم بعكس الضوء الذي يسقط عليه ولهذا مثله مثل المباني التراثية القديمة.
  • واجهات الحجر الهاشمي الراس تتمتع بمرونة عالية، ولذلك حيث أنه لديها قدرة عالية على التشكيل إلى أحجام صغيرة.
  • ولكن العيب الوحيد الموجود في حجر هاشمي راس أن سعره مرتفع بالمقارنة مع أنواع الحجر الهاشمي الأخرى، ولذلك يرجع إلى أنه نادر الوجود ويكون من الصعب أن يحصل التجار عليه.

حجر هاشمي 80

يعد الحجر الهاشمي 80 من الأنواع التابعة للحجر الهاشمي. المتوافر في مصر والمجهود ولذلك لدى شركتنا والذي يتم استعماله من قبل العديد من الأشخاص. في التجاليد التابع لواجهات المنازل والفلل والعمارات.

  • ويعتبر هذا النوع من أفضل أنواع الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه .بسبب الشكل المتميز واللون الخاص به، حيث أن هذا النوع من الأفضل أن يتم استعماله في الواجهات الخاصة بالبيوت التي تتواجد في المناطق الجافة على عكس المناطق الأخرى.

واجهات حجر هاشمي هيصم

تعد واجهات حجر هاشمي هيصم من أشهر وأبرز واجهات الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية. وأنواعه وإليكم جميع التفاصيل الخاصة بهذا النوع وهي كالتالي:

  • يتمتع حجر هاشمي هيصم .بالتماسك الشديد أثناء تركيبه، وذلك لأنه حجر شديد الخشونة والصلابة.
  • إن واجهات حجر هاشمي هيصم لا يتم سقوطه من على الجدران. ولو على بعد زمن طويل.
  • يوجد منه ثلاث ألوان متنوعة. وذلك حتى يقوم بإعطاء الحرية للعميل أن يختار من بينهم.
  • حيث يتوفر من الحجر الهاشمي هيصم اللون الكريمي الفاتح. وهو يتم استخراجه من جبل المقطم الموجود في القاهرة. ومن جبال العين السخنة.
  • اللون الأصفر .هو اللون الخاص بواجهات حجر هاشمي هيصم.
  • إن تنظيف الواجهات سهل للغاية .وذلك عن طريق إلقاء بعض من المياه عليه سوف يبقى. وكأنه تم تركيبه لأول مرة.
  • من الممكن أن يتم تنفيذ العديد من التصاميم والديكورات الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه. وذلك عن طريق استعمال الأدوات أو بطريقة يدوية.
  • إن حجر هاشمى هيصم يعمل على امتصاص درجات الحرارة العالية، حيث يقوم بتوفير درجة حرارة منخفضة داخل المنزل.
  • من الممكن استعماله في تصميم البلكونات والشبابيك. بالإضافة إلى أنه يستعمل للمساحات الصغيرة المتواجدة في المنازل الكبيرة، علاوة على ذلك أنه يتم استعماله في واجهات البيوت الساحلية والشاليهات.

ديكورات حجر هاشمي

من أهم العوامل التي يتم الوقوف عليها من أجل تقييم الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه هي شكل الحجر .وذلك بسبب أن الحجر الهاشمي لديه العديد من الأشكال والأنماط، ولهذا فإن العملية الخاصة بتصميم الحجر الهاشمي. تكون متوقفة على رغبة العميل، ومن أكثر الأنماط انتشارًا للحجر الهاشمي هو حجر هاشمي منتظم و حجر هاشمي عشوائي.

يتم استخلاص الحجر الهاشمي العشوائي من داخل المحاجر وذلك بهيئة غير منتظمة، حيث يكون كتلة كبيرة من الاختلافات على شكل حجر متنوع المقاس والحجم.

يستعمل الحجر العشوائي في تطبيق أعمال البناء على سبيل المثال: بناء جوانب الطرق وحوائط الأسوار وهو يسمى الدبش التكاسي، كما أنه يتم استعماله في بناء واجهات الدور الواحد. وهذا يرجع أنه يقوم بالدخول في عمل الأساسيات في المنازل القديمة.

يوجد بعض المصممين الذين يقومون باستعمال حجر هاشمي عشوائي .التابع إلى الحجر الهاشمي للواجهات المنزلية وأنواعه في إنشاء حوائط الديكور المنزلي، ولكن الحجر الهاشمي المنتظم  يقوم بالدخول في إنشاء ديكورات المنازل الداخلية .بجانب الأعمال الخاصة بالحجر النهائية.

بجانب الواجهات الخاصة بالمنازل والفلل و أعمال اللاندسكيب .وهي تعد من عمليات البناء الرئيسية، أما بالنسبة إلى المقاس الخاص بحجر هاشمي منتظم .فإنه يتم تنفيذه وفق رغبة العميل.

وبالنسبة لأسعار الحجر الهاشمي فإنه يختلف الشكل المنتظم عن الشكل العشوائي، وذلك وفقًا للمقاسات المتنوعة من الحجر الهاشمي بجانب المساحة المراد تزيينها.

التعليقات متوقفه