أفضل أنواع ديكورات رخام المطابخ وأسعارها باحدث التصميمات

ديكورات مطابخ رخام

ديكورات رخام المطابخ باحدث التصميمات

رخام المطابخ أصبح اليوم واحدًا من أكثر الأمور التي تزيد من جمال ورقة التصميم الخاص بالمطبخ. فهو يكون من الأساسيات الهامة للغاية. والتي لا يمكن الاستغناء عن استخدامها في كثير من أركان وديكورات المطبخ الخاص بك. كما أنه يكون من أهم العناصر التي تساعدك في استخدام جميع الأدوات في المطبخ .بشكل آمن للغاية ودون خوف من تساقطها فتنكسر، حيث يمكنه تحميل الكثير من الأوزان ودرجات الحرارة المختلفة. و لكن يبقى هنا السؤال المهم والذي يكون حول ما هو نواع رخام المطبخ الأفضل والأنسب للاستخدام الخاص بك؟. لذا نحن في مقالنا اليوم نساعدك في التعرف بشكل عام على كل ما يخصه. تعرف ايضا علي افضل تصميمات سلالم رخام

أشهر أنواع رخام المطابخ

تجد اليوم أن هناك مجموعة كبيرة اليوم من ديكورات أنواع رخام المطابخ. والتي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما تحتاج بشكل عام. وحسب الجودة التي تريدها أيضًا. وتحديد نوع الرخام المستخدم في تصميم المطابخ المختلفة. والتي يكون من بينها أنواع ذات درجة عالية من التحمل وغيرها من الأنواع المختلفة التي فقط تستخدم في حالات الديكور والتزيين فقط.

ديكورات رخام المطابخ باحدث التصميمات

الرخام الأسود للمطابخ

يعد نوع الرخام الأسود واحد من أنواع رخام المطابخ الشهير والذي يكون له الكثير من المميزات المختلفة .التي تبدأ بفخامة الشكل الخارجي له. ومن خلال استخدامه يمكنك الحصول على تصاميم فنية مميزة للغاية. حيث يمكنك استخدامه على كاونترات المطابخ المختلفة سواء الخشب أو غيره.

كما يمكنك استخدامه في بعض الأرضيات في المطبخ والمنزل. بشكل عام، حيث يساعدك في الحصول على درجة عالية من اللمعان الناعم. الذي يجعل المنظر غاية في الرقة، وهناك نوع من الرخام الأسود القاتم. وكذلك من يتداخل معه الخطوط الذهبية المختلفة.

رخام تاسوس الأبيض للمطابخ

واحدًا من الأنواع التي يتم استخدامها بكثرة في العالم العربي، حيث يمتاز بشكل عام بلونه الأبيض الثلجي والذي يجعل المطبخ الخاص بك ظاهر كقطعة مميزة فى المنزل،  كما أنه يساعدك في الحصول على شكل جميل ومتناسق للغاية، فهو يناسب الكثير من ألوان المطابخ وصلب يمكنه تحمل الكثير من عوامل الاستخدام اليومية، كما أنه في السنوات الأخيرة انتشر استخدامه بشكل عام في الكثير من المُلحقات الصغيرة في المطبخ والتي يكون منها الذهبيّة والنحاسيّة مثل صنابير المياه المختلفة.

الرخام الأخضر للمطابخ

الرخام الأخضر هو خيار فني مميز لكل عشاق التميز في المطبخ،  حيث يكون هذا النوع من الرخام عبارة عن  مزيجٍ مختلف ومميز للغاية من الصخور والأحجار القويّة التي تساعدك في الحصول على قطع رخامية تحتمل الكثير من المشكلات اليومية في المطبخ، وبالتفصيل يكون الرخام الأخضر من حجر السربنتين القشوري، والذي يكون من أفضل الأنواع التي تتميز بالصلابة الشديدة، كما أنه يمكنه الحفاظ على بريقه طوال الوقت و يمكنك اليوم الحصول عليه بشكل كبير من خلال تكلفة مُنخفضة ومُناسبة للغاية.

رخام التالاثيلو للمطابخ والأرضيات

هذا النوع الأخير الذي نتحدث عنه من رخام المطابخ القوى للغاية والتي يمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير للغاية فى صنع الكثير من الأرفف و الكورنرات المختلفة في داخل مطبخك، ويمكنك الحصول على هذا النوع من بعض شركات الاستيراد فهو لايتوافر بكثرة في الدول العربية، ويكون هذا الرخام ذات اللون البيج الفضيّ المميز والأنيق التي يفضله الكثيرون، ومن ثم فهو يتم  إنتاجه بشكل حصري في دولة تركيا، ويكون اللون الخاص به ممزوج باللونين البيج والفضيّ معًا في شكل خطوط مختلفة ونقاط.

أهمية استخدام رخام المطابخ

الجميع اليوم يحرص على إضافة قطع الرخام إلى المطبخ الخاص به، حيث يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد المختلفة لمطبخك والتي يكون منها اعتباره توب كونتر المطابخ والذي يساعدك في استخدام الكثير من الأدوات بشكل سهل ودون الخوف من تلفه،  فهو يكون من القطع الصلبة للغاية ويمكنه أن يتحمل عمل المطبخ وحمل الكثير من الأواني الساخنة وذات الحجم الكبير.

كما أن خيار استخدام رخام المطابخ في صناعة رفوف المطبخ تكون خيار مثالى للغاية، حيث يمكنك أن تضع عليه الكثير من الأجهزة الصغيرة دون خوف، وفي حالة التركيب يكون عليك اختيار رخام سماكة 3 سم على الأقل، ويمكنك إضافة مادة عازلة أيضًا من أجل إضافة عنصر الأمان بشكل أكبر.

كما أنه يمكنك استخدام رخام المطابخ بشكل عام في تغطية المساحة التي تكون محادية لعدد من إطارات الأبواب المختلفة في المطبخ والنوافذ المتنوعة، ويمكنك من خلاله صنع عدد كبير من المنحوتات الفنية المختلفة التي تساعدك في تجميل المطبخ الخاص بك بشكل كبير للغاية، وأيضا يمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير في صناعة مادة الفسيفساء و الموزاييك.

ديكورات رخام المطابخ باحدث التصميمات

طريقة تركيب رخام المطابخ

يفضل الكثير من الأشخاص في كثير من الأوقات الحرص على تركيب عدد كبير من قطع رخام المطابخ من خلال شركة متخصصة، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى مجموعة مختلفة للغاية من الخطوات الهامة والتي تقودك في النهاية إلى عملية تركيب ناجحة، وهذه الخطوات تكون كما يلي:

  • في البداية يكون عليك القيام بخطوة نقل جميع قطع الرخام للمطبخ الخاص بك، أو إلى المكان الخاص بالتركيب، ويفضل أن يتم حمله بطريقة رأسية حتى لا يتعرض للكسر من عمليات النقل المختلفة.
  • كما يكون عليك شراء القفازات من أجل أن يتم ارتداؤها أثناء عملية التركيب من أجل تفعيل عنصر الحماية.
  • في الخطوة التالية يكون عليك تفريغ مساحة معينة وتكون مناسبة ليتم وضع قطع الرخام فيها.
  • ثم بعد ذلك يكون عليك وضع جميع قطع الرخام على بعض من الخزائن الأرضية، ولكن يجب أن يتم هذا الأمر من خلال مجموعة متنوعة من المخططات التي تم تنظيمها.
  • يتم استخدام ميزان الماء الخاص بك، ويتم استخدام شريط لاصق طويل وسميك للغاية على جميع حواف المطبخ.
  • ثم يكون عليك جمع الأطراف ببعضها وهذه الخطوة تكون باستخدام لاصق إيبوكس ويفضل اختيار لون قطع الرخام.
  • ومن ثم يكون عليك أن تترك قطع اللاصق حتى يجف بشكل كامل.
  • وتأتي إلى الخطوة الأخيرة وهي تنظيف الأماكن من اللاصق، ثم وضع الرخام على جميع الخزائن ولصقها معًا وهذا يكون استخدام مادة الإكريليك.
  • وفي النهاية يكون عليك التنظيف الجيد والقيام بمسح جميع قطع الرخام بمادة خاصّة يتم شرائها من مكان مختص.

طرق تنظيف رخام المطبخ

رخام المطابخ يكون من المناطق المميزة للغاية والتي يكون من السهل للغاية تنظيفها بشكل كبير وأيضًا يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الخطوات التالية:

  • استخدام قطعة من الإسفنج الجيد في عمليات التنظيف والتلميع.
  • ثم يتم وضعها في القليل من الماء النظيف لمدة دقيقة على الأقل وعصرها جيدًا،
  • بعد ذلك يكون عليك مسح أرضية الرخام جيدًا بها وسوف تحصل على نتائج مذهلة.
  • ثم يكون عليك تجفيف الرخام من خلال منشفة مميزة وناعمة نظيفة تساعدك في التخلص من جميع الجراثيم والبكتريا.

التعليقات متوقفه