سعر الحجر الهاشمى اسعار الحجر الهاشمي فى مصر

واجهات حجر هاشمي

سعر الحجر الهاشمى اسعار الحجر الهاشمي فى مصر

اسعار الحجر الهاشمي

سعر الحجر الهاشمي يتساءل الكثير من الأشخاص عنه  لمعرفة تكلفته لاستخدامه في تأسيس كافة المباني  كالعمارات والفلل، فهو يكسبها الشكل الجمالي كما يطيل من عمر التصميم الخارجي لها، حيث لا تحتاج إلى ترميم إلا بعد فترات زمنية طويلة، مما يجعله الحل الأمثل.

أسعار تشطيب واجهات منازل

يبحث الأشخاص عن واجهات حجر هاشمي مثالية لمنازلهم، ويتم تحديد هذا الشكل حسب نوع الحجر المستخدم في ذلك كالحجر الهاشمي، ويتم تحديد سعر الحجر الهاشمي والتكلفة من خلال ما يلي:

  • 1-الحجر الهاشمي “هيصم” يصل ثمنه إلى 170 جنيه الفرز الأول و190 جنيه الفرز الثاني للمتر الواحد.
  • 2-حجر هاشمي وش جبل يصل إلى 120 الي 150جنيه للمتر.
  • 3-حجر هاشمي راس يصل إلى 170جنيه للمتر.
  • 4-حجر هاشمي كريمي يصل إلى 190 جنيه الفرز الأول و170 جنيه الفرز الثاني للمتر.
  • 5-حجر أبيض إزازي يصل إلى 160 الي 180 جنيه للمتر.
  • 6-حجر أحمر سانت كاترين يصل إلى 250 الي 260 جنيه للمتر.
  • 7-حجر هاشمي مفرز يصل إلى 170 جنيه للمتر.
  • 8-حجر هاشمي فرعوني يصل إلى 140 جنيه.

اسعار الحجر الهاشمي في واجهات المنازل

أسعار تشطيب واجهات عمارات

التصميم الأنيق يتطلب في بعض الأحيان توفر الإمكانيات المادية لتنفيذ الواجهات الأنيقة والمميزة للمباني ليبرز جمالها. بالإضافة إلى أن سعر الحجر الهاشمي الذي قد يستخدم بها قد يختلف مع اختلاف نوعيته، وهو يعد الأغلى على الإطلاق بين جميع أنواع التركيبات الأخرى، فقد يصل سعره إلى 170،180 جنيه.

أما عن الخامات التي تستعمل للحجر وأحدثت فروقًا كبيرة في سعره ما بين التصنيف الأول والثاني في التشطيبات الخاصة بالواجهات. والفئة التي تم تعميمها عند الشراء كسعر مبدئي وصلت إلى 110 جنيهًا والثاني 95 جنيهًا، ويستطيع العميل اختيار الأشكال الأنواع التي يريد الحصول عليها للمبنى الخاص به، ويمكن للعميل تحديد النوع الأصلي من الزائف من خلال التالي:

  1. الشكل الأول يقوم المصنع بتقطيعه وتركيبه وفق مقاسات محددة .ولهذا لا يصبح بالمنتج أية عيوب عند لصقه أو إعادة استخدامه، ويختارها الشخص بعناية إن أراد من الكتل الصخرية التي يقوم بطلبها للبناء .ولهذا نجدها غير مختلفة في اللون على عكس الأشكال الأخرى.
  2. الشكل الثاني به عيوب كثيرة من فكرة عدم التناسق إلى الرداءة في العوامل والعناصر التكوينية للصخر.ولذلك تجعله يتفتت بصورة سريعة، ويتفاعل مع الماء والهواء ولا تقوم المصانع بإنتاجه، ومن يفعل ذلك بعض الورش التي لا تهتم بالمقاسات الفعلية. لأن كل ذلك يتم بصورة يدوية مما يجعل المقاسات غير واضحة والشكل غير جيد. حجر هاشمي

أسعار تشطيب واجهات حجر

يتوقف ذلك الأمر على الخامة واللون الخاص بالحجر عند الاستعمال .فسعر الحجر الهاشمي قد يتفاوت بسبب أن النقل يزيد من التكلفة بشكل كبير على النحو التالي:

  1. يزيد سعر المتر دائمًا بقيمة عشرة جنية بمعني لو سعر المتر 170 جنيه فإنه يصبح 180 جنيه وكلما قل الفرز قل 30 أو 20 جنيه.
  2. إذا كان السعر يشمل إضافة السقالات والعمال فيزيد بمعدل 15 جنيه للمتر.
  3. كلما زادت الكمية المستخدمة كلما قل السعر الكلي فلو قام الشخص بشراء تركيبات بمبلغ أكثر من 70 ألف جنيه ينخفض له السعر بمعدل خمسة آلاف جنيه أو أكثر.

سعر الحجر الهاشمى اسعار الحجر الهاشمي فى مصر

سعر تشطيب واجهات فلل

في هذه التصميمات على وجه التحديد يختار العميل ما يناسبه من الأحجار والألوان، وقد يرتفع الثمن بمعدلات كبيرة نتيجة أن التشطيبات المستخدمة في الفلل .تكون على أعلى مستوى مما يرفع من سعر الحجر الهاشمي، ومن المميزات الخاصة بهذه الأنواع وأفضلها ما يلي:

  1. الحجر الهاشمي الراس: من أكثر الأنواع ندرة رغم أنه ليس الأعلى ثمنًا .فقد وصل الفرز الأول منه إلى سعر 175 بعد الزيادة وكان سعره وقت الركود الاقتصادي حوالي 140 جنيه .ويتميز بالمتانة ومكافحة الرطوبة العالية.
  2. الحجر الهاشمي الهيصم: من أغلى الأنواع .وحاليًا وصل سعره إلى أكثر من 170 ،180 جنيه للمتر ويتميز بالصلابة وسهولة التنظيف.

مقارنة بين تشطيب واجهات المنازل والعمارات والفلل بالحجر أو بالدهانات

تشطيب واجهات المنازل والعمارات والفلل بالحجر .من أرقى التشطيبات الموجودة حاليًا حيث تمنح المكان منظرًا رائعًا، ولكنها تحتاج إلى دقة ومهارة في التنفيذ. حتى نصل إلى الشكل المطلوب بالإضافة إلى الدقة في اختيار النوع الأفضل .حيث يوجد العديد من أنواع الحجر الهاشمي، ولكن ما يجعل كثير من الأشخاص التراجع عن استخدامه هو أسعاره المرتفعة.

أما الدهانات فهي تعد من الأشياء المنتشرة بين نسبة قد تصل إلى 80 % من الأشخاص نظرًا لأنها لا تحتاج إلى حرفية عالية عند الاستخدام .فقد يقوم بها الشخص بنفسه، كما أن العبوة الواحدة تصل إلى 25 كيلو جرام من الدهانات مما يجعلها كافية لمناطق كبيرة من واجهة المبني وسعرها يصل إلى 90 جنيه و130 فهي من حيث الاستخدام العملي غير مكلفة. ديكورات حجر هاشمي

ختامًا يستطيع الفني المختص الذي له خبرة في ذلك المجال معرفة الأفضل في الاستخدام لتشابه بعض التصنيفات الخاصة بسعر الحجر الهاشمي مع الأحجار الأقل منه جودة.

اسعار حجر هاشمي هيصم :

اسعار الحجر الهاشمى

التعليقات متوقفه